الرئيسية / التلوث البيئ / تلوث الهواء يتلف الأوعية الدموية

تلوث الهواء يتلف الأوعية الدموية

من المعروف أن جزيئات التلوث الناتجة عن عوادم السيارات والمصانع تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات لكن دراسة جديدة تشير إلى أنها قد تزرع أيضا بذور أمراض القلب والشرايين في وقت مبكر من العمر.

ووجد الباحثون أنه في البالغين الشبان الأصحاء يؤدي التعرض لجزيئات التلوث الدقيقة المعروفة باسم بي.إم 2.5 إلى تغيرات تسبب الالتهاب في الخلايا المناعية ويزيد خلايا البطانة الميتة في مجري الدم وهي المسؤولة عن تبطين الأوعية الدموية.

وقال الدكتور جويل كوفمان من كلية الطب العام بجامعة واشنطن في سياتل والذي لم يشارك في الدراسة إنه تم الربط من قبل بين الجزيئات الدقيقة الموجودة في الهواء نتيجة التلوث الصناعي وعوادم السيارات بمشكلات في القلب مثل الجلطات لكن معظم التركيز كان ينصب على كبار السن.

وقال لخدمة رويترز هيلث “ما نتعلمه هو أن التعرض لتلوث الهواء يؤدي إلى وجود مسارات ذات صلة من الناحية البيولوجية وهو أمر يمكن قياسه في الدم.”

وقال الدكتور س. أردين بوب من جامعة بريجهام يونج في بروفو بولاية يوتا الأمريكية “تلف الأوعية الدموية هو سمة أساسية لكثير من أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك مرض الشريان التاجي والأمراض الدماغية الوعائية وقد يؤدي إلى أمراض خطيرة ربما تهدد الحياة مثل الأزمات القلبية والسكتة الدماغية.”

وأضاف متحدثا لرويترز هيلث “هناك أدلة وبائية مهمة على أن طول فترة التعرض لتلوث الهواء يزيد مخاطر هذه الحالات وربما الموت بسبب أمراض القلب والشرايين.”

ولملاحظة تأثير ما إذا كانت الجزيئات الدقيقة تؤثر على الجهاز الدوري (القلب والشرايين) وكيف يحدث ذلك جمع الباحثون عينات دم من ثلاث مجموعات من 24 شابا أصحاء وغير مدخنين خلال ثلاث فترات من الزمن في الفترة من ديسمبر كانون الأول 2014 إلى أبريل نيسان 2015.

كشف تسربات المياه بالرياض شركة كشف تسربات المياه بالرياض كشف تسربات

وفحص فريق الدراسة العينات عندما كانت مستويات جزيئات التلوث منخفضة ومرتفعة في منطقة بروفو بولاية يوتا وبحثوا عن جسيمات مكروبية وخلايا مناعية تشير إلى تفكك الخلايا وموتها وإلى أن الجسم يجهز شكلا ما من أشكال الاستجابة المناعية.

وعندما كانت مستويات جزيئات التلوث الدقيقة المعروفة باسم بي.إم 2.5 مرتفعة تضمنت عينات الدم عددا أكبر من قطع الخلايا الميتة من بطانة الشرايين والأوردة والرئتين. في نفس الوقت تراجعت مستويات العناصر المرتبطة بنمو الأوعية الدموية بينما ارتفعت العناصر الكيميائية في نظام المناعة والتي تزيد من الالتهابات وذلك وفقا للتقرير الذي نشر في دورية سيركيوليشن ريسيرش.
كشف تسربات المياه بالرياض
تسبب تسربات المياه الكثير من الأضرار على مستويات عدة، فتسربات المياه تؤدي إلى إهدار المياه وتبديدها بدون استخدام لها، كما أن تسربات المياه تؤدي إلى تسرب المياه داخل الجدران والسقف وذلك يزيد من الرطوبة في الجدران، كما يؤدي إلى العفن في الجدران، وكل هذا يؤثر سلبيا على المبنى ككل ويؤثر على العميل، فالعميل يلجأ إلى شركات الصيانة الخاطئة التي تقوم بالتكسير والتخريب في المكان، كما ينفق العميل الكثير من الأموال في التعامل مع الأماكن الغير خبيرة، وكل هذه المحاولات الخاطئة تساعد على تفاقم المشكلة وليس حلها، ولكن ما الحل للحصول على خدمة كشف تسربات المياه ممتازة.
تقدم شركة اللويمي أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض، فمع شركة اللويمي يمكنك أن تتعامل مع الخبرة والمهارة والكفاءة، وستحصل على خدمة ممتازة، تقدم شركة اللويمي شركة كشف تسربات المياه بالرياض قادرة على كشف تسربات المياه بأفضل وأحدث الطرق وباستخدام الأدوات الحديثة يتم الكشف عن مكان تسربات المياه بدقة ومهارة تامة، وتحديد مكان التسرب بالضبط، ثم بعد ذلك يتم البدء فورا بعملية الإصلاح بدون أي تكسير، وتعتمد شركة كشف تسربات المياه بالرياض على أفضل العمالة التي لديها خبرة في كشف تسربات المياه، ومن خلال شركة اللويمي ستحصل على أسرع خدمة وأفضل خدمة بأفضل الأسعار.
يجب عليك الاهتمام جيدا بالبنية التحتية للمبنى الذي تمكث فيه، ويكون الاهتمام أولا بالتخلص وحل مشاكل تسربات المياه، ومن خلال شركة اللويمي يمكنك الحصول على أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض حتى تكون في يد أمينة، ومن خلال الشركة يمكنك الحصول على المساعدة المناسبة والمساعدة الأفضل، فسوف تقدم لك الشركة كل ما تحتاج إليه وستحل لك كل المشاكل.
شركة كشف تسربات بالرياض
يمكنك من خلال شركة الحصول على شركة كشف تسربات بالرياض، فمن خلال شركة كشف تسربات بالرياض ستتمكن من التخلص من كل تسربات المياه في المنزل بأفضل الطرق وبدون تكسير، كما تستخدم الشركة أفضل المعدات وأحدث الأدوات التي تقوم بتحديد مكان تسربات المياه بدقة، فيحصل العميل على خدمة مثالية على أعلى مستوى، كما تستخدم الشركة أفضل مواد العزل التي تعيش لسنين، فيستطيع العميل أن يحمي منزله وأن يحمي المكان الذي يمكث فيه من أي تسربات يمكن أن تحدث فيه.
تقدم شركة اللويمي شركة كشف تسربات بالرياض ممتازة، كما تقوم الشركة بتقديم خدمات عزل لجميع عملائها في الرياض، فتقوم الشركة بعمل عزل للأسطح المختلفة في الحمامات والمطابخ، لعمل عزل لتفادي مشكلة التسربات، فلا يحتاج فقط العميل الذي يوجد عنده مشكلة تسربات أن يحصل على الخدمة، ولكن يحتاج كل العملاء الحصول على خدمات عزل لتفادي مشكلة التسربات وتفادي تكاليف الصيانة الباهظة الثمن وتفادي بالطبع المشاكل التي تواجه من عنده تسربات في منزله، فمن خلال تسربات المياه يحدث إهدار للمياه ويحدث مشاكل في المبنى، وللتخلص من هذه المشاكل وتفاديها من الأساس، يجب على كل عميل أن يحصل على شركة كشف تسربات بالرياض وأن يحصل على خدمات العزل التي تقدمها شركة اللويمي ليتخلص من كل المشاكل وليكون في مأمن من التسربات.
تقوم شركة اللويمي باستخدام أفضل وأحدث الأدوات التي تساعد في
حصول العميل على خدمة ممتازة، كما تقوم الشركة بتدريب فريقها جيدا ليكون على قدر المسؤولية وليكون جاهز للعمل في أي وقت، فمن خلال شركة كشف تسربات بالرياض ستحصل على أفضل خدمة بأفضل الأسعار، اتصل واحصل على أفضل شركة كشف تسربات بالرياض.
وخلص الباحثون إلى أنه لأن المشاركين كانوا يتمتعون بالصحة ولا يعانون من أي أمراض في القلب تشير النتائج إلى أن جزيئات التلوث لا تؤدي إلى تفاقم مشكلات القلب والأوعية الدموية فحسب بل قد يكون لها دور في الإصابة بها.

وقال بوب إن النتائج الجديدة توفر المعلومات المطلوبة عن كيف يمكن أن يسهم الهواء الملوث ليس فقط في أمراض الرئة بل أيضا في أمراض القلب والأوعية

شركة كشف تسربات المياه بالرياض كشف تسربات تسربات المياه عزل اسطح

عن rem

شاهد أيضاً

جهود المنظمات البيئية لمكافحة التلوث

المنظمات البيئية. تساعد في مكافحة التلوث عن طريق محاولة التاثير على المشرِّعين وانتخاب القادة السياسيين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *